الأجهزة الأمنية ومشايخ وأعيان بنغازي يصدرون ميثاق يدعون فيه إخلاء المقرات الحكومية وإنهاء الاعتصامات

الأجهزة الأمنية ومشايخ وأعيان بنغازي يصدرون ميثاق يدعون فيه إخلاء المقرات الحكومية وإنهاء الاعتصامات



أصدرت مدينة بنغازي الميثاق الوطني الأمني لمعالجة الظواهر السلبية التي تشهدها المدينة خلال مؤتمر موسع عقد بقاعة فنسيا أمس الثلاثاء، وشهد حضور العديد من الأجهزة الأمنية وكذلك وكيلي الداخلية والدفاع.ودعا الميثاق الأمني -بحسب مكتب الإعلام باللجنة الأمنية العليا بنغازي- إلى نبذ العنف والتخريب بكل أشكاله وأسبابه، و الإعتصامات التي أدت إلى وقف العمل، واحتلال المؤسسات الحكومية ومراكز الأعمال والمرافق العامة ومنعها من أداء أعمالها، مشيرا إلى إمكانية تنظيم الإعتصامات بالميادين العامة دون عرقلة لسير العمل مع حث السلطات على الاستجابة الفورية للمطالب المشروعة.


كما دعا الحاضرون إلى الإسراع لتوفير الأمن الوطني للمواطن بتفعيل الأمن والقضاء وإنشاء الجيش الوطني، وإجراء انتخابات المؤتمر الوطني وفي وقتها المحدد، ونبذ كل المظاهر العسكرية داخل المدينة التي لا تنطوي تحت الجيش والأمن الوطني .

وطالب الميثاق، المخربين و الخارجين على القانون وكل من يحمل السلاح دون مسوغ قانوني وكل من يرتكب جريمة تهدد الأمن الوطني وأمن البلاد، بالتخلي عن هذه الأفعال التي تضر بمدينة بنغازي .

يشار إلى أن الاجتماع ضم كل من رئيس وأعضاء مجلس حكماء المدينة وضواحيها ووكيل وزارة الداخلية ورئيس المجلس المحلي بالمدينة وممثلين عن وزارات الداخلية والدفاع والعدل والأوقاف والشؤون الدينية ورؤساء مجالس الحكماء بالمناطق والأحياء، وعددا من أمراء سرايا وكتائب الثوار، كما ضم الاجتماع عددا من مسؤولي الائتلافات والمنظمات والأحزاب السياسية والشبابية ومؤسسات المجتمع المدني، ومشايخ وأعيان القبائل وأسر الشهداء والمفقودين وحقوقيين.

وناقش المؤتمر أمس الثلاثاء، الظواهر السلبية التي تشهدها البلاد بسبب تمادي الخارجين عن القانون في استخدام السلاح وارتكاب الجرائم والأفعال المنافية لقيم المجتمع الليبي المسلم المبنية على التسامح ونبذ العنف، وكذلك الأوضاع الأمنية التي تمر بها مدينة بنغازي في هذا الوقت خصوصا قرب انتخابات بنغازي.

واختتم الاجتماع بالاتفاق على تشكيل لجنة تضم مسؤولين عن وزارات الداخلية والدفاع والعدل والمالية والشؤون الاجتماعية والأوقاف والشؤون الدينية والمجلس المحلي للمدينة تتولى متابعة تنفيذ ما جاء في هذا الميثاق الوطني الذي تمت الموافقة عليه في هذا الاجتماع

ليست هناك تعليقات: