ســـــؤال .. بقلم : محمد عبدالقادر بوحويش ( 2002 )


  ســـــؤال
ما أنا ؟
ماذا أنا ؟ .. ماذا أكون ؟
شيء .. أو لا شيء ؟
منطق .. أو جنون ؟
رياح عاصفة وبرد قارص
أم تراني حضن دافئ حنون ؟
خطوط مبهمة
على جدران قديمة مفعمة
باللاحياة ..؟
أو خيال تحدث عنه الشعراء والرواة ؟
أو شيء لا تراه العيون ؟
حرية ؟.. أم قيود وقضبان وسجون ؟
صراخاً وضجيج
أم هدوء وسكون ..؟
ما أنا ؟
كلمة
دمعة
شمعة
أم ظلمة وعتمة ؟؟
أسقطت عليكم من السماء ؟
أما أحتست كأساً
أما سهرت ليلاً
أما عشقت يوماً أمرأة حسناء ..؟
أجيبوا
أليس لسؤالي من مجيب ؟
أليس لي عدواً أو صديقاً أو حبيب ؟؟
لما أنا الوحيد ..
لما أنا الغريب ؟
طاف سؤالي بين الناس
من شارع الى شارع
فعاد ألى
كشيء يسقط من فضاء شاسع ..
عاد سؤالي ألي كشيء غير مألوف
آتِ من وراء الكون ..
سألت نفسي
فسقط سؤالي أمامي كقطرة المطر
كما يسقط الحجر ..
سألت القمر ..
فأدار وجهه عني
سألت القدر
فأجاب ..
أجاب بشيء
وقال :
بأنك شي .. شيء فقط
فلا أستطيع أن أخبر كل شيء بماذا يكون ..

                بقلم : محمد عبدالقادر بوحويش ( 2002 )

ليست هناك تعليقات: